خمسة أشياء يجب عليك ألا تفعلها أثناء قيادة السيارة اليدوية

يختار العديد من الأشخاص قيادة السيارات الأوتوماتيكية بدلاً من السيارات اليدوية، لأن أسعار السيارات الأوتوماتيكية أصبحت بأسعار معقولة. لكن كل مالك سيارة يدوية سيعترف بأن سيارته توفر تجربة قيادة أفضل مقارنة بتجربة السيارة الأوتوماتيكية. توفر دبي والإمارات العربية المتحدة العديد من الأماكن المذهلة للقيادة إليها، مما سيجعلك بالتأكيد تتوق إلى رحلة في سيارة يمكن الاعتماد عليها. إذا كنت تفكر في التجول في شوارع دبي في سيارة رياضية، فعليك أولاً أن تتذكر أن العديد من هذه السيارات يدوية. هناك بعض العادات التي تحتاج إلى التوقف عنها أثناء قيادة السيارة اليدوية، للحفاظ على أدائها. وهم على النحو التالي:

تجنب وضع قدمك على دواسة القابض عندما لا تكون قيد الاستعمال

لدى الكثير من السائقين عادة وضع أقدامهم على القابض أثناء القيادة عند عدم استخدامه. وإذا كنت أحدهم، فقد حان الوقت لتتجنب القيام بذلك. عند استخدام القابض نصف مضغوط جزئيًا، يؤدي إلى تقليل كفاءة استهلاك الوقود والانزلاق. قد يتسبب في أضرار دائمة للمحامل السيارة.

عصا تروس سيارتك ليست مسند لليد!

النصف العلوي من الترس، أو ذراعه، هيكل بسيط. لا يمكن للمرء رؤية الهياكل المعقدة تحتها، والتي تعمل على تشغيل السيارة. تحتها، توجد أجزاء مستقلة تعمل معًا للقيام بوظيفة نقل الحركة.

إذا كنت تميل إلى وضع يدك على عصا التروس، فقد ينتهي بك الأمر إلى التماس شوكة المحدد وحلقة الدوران في الاتصال، مما يؤدي إلى فشل كليهما والتسبب في تلف غير قابل للإصلاح لنظام نقل سيارتك.

استخدم فرامل اليد بدلاً من القابض على المنحدر

هذا خطأ شائع يقوم به العديد من السائقين. عندما يصلون إلى منحدر، فإنهم يتوقفون مؤقتًا ويطلقوا القابض عند نقطة اللقطة. يعمل هذا على جذب دواسة الوقود وتوقف السيارة عن الدوران للخلف. القيام بذلك يسبب تآكل لمواد القابض ويسبب له أضرارًا دائمة. وبالتالي، من الأفضل استخدام فرملة اليد في مثل هذه الحالة.

لا تستخدم مطلقًا الترس غير الصحيح لزيادة السرعة

استخدام التروس بطريقة خاطئة يمكن أن يضر انتقاله في نواح كثيرة. إذا كنت تقود بسرعة كبيرة على الترس المنخفض، فقد يؤدي ذلك إلى وصول محركك إلى "الخط الأحمر". وبالمثل، إذا كنت على ترس أعلى، فيمكنك وضع ضغط كبير على المحرك من خلال اختيار وضع دواسة الوقود لزيادة السرعة.

لا تترك سيارتك في حالة تأهب عند التوقف

إذا وصلت إلى علامة توقف وستظل ثابت لفترة زمنية صغيرة على الأقل. ماذا تفعل؟ الخيار الأفضل هو تغيير موضع عصا التروس ووضعها في الوضع المحايد. بهذه الطريقة، لا تترك القابض مضغوط لفترة من الوقت. هذا يمكن أن يؤدي إلى تآكل القابض قبل الأوان.

 UP
الدردشة على ال WhatsApp