استفد من وقت القيادة للحصول على بعض اللياقة البدنية

إن فكرة قيادة السيارة على طرق دبي تمثل جولة رائعة. ومع ذلك، فإن التنقل بانتظام إلى المكتب أو الكلية أو أي مكان آخر على نفس الطريق وفي نفس حركة المرور القديمة يمكن أن يقتل كل الحماس. يمكن أن يؤدي الجلوس لفترات طويلة على كرسي المكتب ثم على مقعد القيادة في النهاية إلى تأثير دائم على العضلات والمفاصل والعمود الفقري. قد ينتج عن توتر الجسد والعقل في كثير من الأحيان قيادة متوترة وعصبية، خاصة بين المبتدئين المتوترين. تعتبر اليوجا طريقة علاجية معروفة، وقد اشتهرت كطريقة مهمة للياقة البدنية. هل تعلم أن اليوجا يمكنها أيضًا تهدئة جسمك وعقلك أثناء القيادة؟ أثبتت اليوجا أنها مؤثرة للغاية في مساعدة السائقين على الحفاظ على الهدوء والتركيز مع القيادة. إليك بعض تقنيات اليوجا لتهدئة نفسك أثناء القيادة.

التنفس بالطريقة الصحيحة

التنفس هو جوهر ثقافة اليوجا بأكملها، وهو يعتبر مرآة للعقل. وبالتالي، من الضروري مراقبة أنفاسك دائمًا عن طريق الشهيق والزفير بنفس العد بنفس الشدة. عندما تواجه أي موقف استفزازي أثناء القيادة، يمكنك بسهولة مراقبة مشاعرك وتهدئة نفسك من خلال ممارسة تقنيات التنفس اليوغي.

التنفس من البطن – تستلزم هذه التقنية وضع يد واحدة على المعدة، والشعور بأنها تتمدد أثناء الاستنشاق بعمق، ثم الزفير من خلال شفاه مضغوطة، مما يترك فجوة صغيرة لإطلاق الهواء. كرر ذلك من ثلاث إلى عشر مرات.

التنفس المتساوي (سما فريتي) - طريقة ممتازة للتهدئة وتجنب القيادة المشتتة للانتباه. تحتاج إلى الشهيق ببطء عن طريق العد أربعة ثم الزفير بنفس العدد. يمكن أن يؤدي التنفس المتساوي إلى إرخاء معدل ضربات القلب ويساعد على التخلص من التوتر الذي يتيح القيادة المركزة.

Breathing the Right Way

قم بلف عمودك الفقري

يلعب الحبل الشوكي دورًا مهمًا في ضمان بقاء وضع جسمك سليمًا، ومن الضروري للغاية الاسترخاء مع تمارين الالتواء (تويستنج) في العمود الفقري. عند الجلوس في السيارة، يجب أن تجلس بشكل مستقيم على مقعد السيارة وتضع قدميك بشكل مسطح على الأرض. قم بتدوير جذعك نحو اليمين مع التمسك بالمقعد بكلتا يديك لأنه يساعد على تعميق التمدد. استمر في نفس الوضع لمدة 8-10 أنفاس وكرر نفس التمرين على جانبك الأيسر. يمكن أن تساعدك حركة اليوجا هذه على تخفيف التوتر المتراكم في العمود الفقري بسبب الجلوس لفترات طويلة على مقعد السيارة.

وضعية القطة / البقرة الجالسة

تمرين اليوجا هذا مثالي للقيام به وأنت عالق في أي حركة مرور مكتظة. أمسك عجلة القيادة بيد واحدة، وارفع اليد الأخرى فوق رأسك وقم بثنيها ببطء عند الكوع، محاولًا لمس كتفك. يمكنك أيضًا محاولة إمساك ظهر مقعدك لتحسين الثبات والتمدد. قم بنفس حركة اليوجا باليد المعاكسة.

لف المفاصل

تتطلب المفاصل المتعددة في جسمك والرقبة تمرينًا مناسبًا لجعلها مرنة وزيادة تدفق الدم. هناك تمارين يوغا سهلة وسريعة للحفاظ على صحة مفاصل عظامك. خفف الضغط عن كاحلك بسرعة عن طريق لفهما ببطء في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة لتشعر بالمرونة في قدميك. نظرًا لأن القيادة تنطوي على استخدام مستمر لليدين، يميل الكتفين إلى التصلب والتوتر. أمسك عجلة القيادة بيد واحدة وقم بلف الكتفين ببطء للخلف وللأمام أثناء التنفس بعمق. لإضفاء المرونة على رقبتك، ابدأ بخفض ذقنك ولف كتفك بسرعة. ثم قم بتدوير رأسك المنخفض ببطء نحو كتفك الأيمن. احتفظ به لمدة ثمانية إلى عشرة أنفاس وأعد رأسك ببطء إلى وضع المنتصف السابق. كرر نفس الشيء على الجانب الآخر.

 UP
الدردشة على ال WhatsApp